طالبان, هرات, أفغانستان, طالبان تعلق جثث قتلى, عودة طالبان إلى السلطة, تدابير عقاب متشددة, تعليق الجثث, الرجم, بتر الأطراف, أفغانستان, دويتشه فيله عربية, Dw عربية, عقوبة الخطف, حقوق الإنسان, الحريات, أفغانستان اليوم, أخبار أفغانستان, مدينة هرات

طالبان, هرات

عادت لعادتها القديمة... طالبان تعلق جثث 'خاطفين' في الساحات | DW | 25.09.2021

#طالبان تعلق جثث 'خاطفين' في ساحات عامة بمدينة #هرات #أفغانستان

18/02/43 06:33:00 م

طالبان تعلق جثث 'خاطفين' في ساحات عامة بمدينة هرات أفغانستان

في أبرز عقاب تطبقه طالبان منذ عودتها إلى السلطة، علقت الحركة المتطرفة جثث أربعة خاطفين مزعومين بعد قتلهم 'ليكونوا عبرة لغيرهم'، في خطوة تشير إلى أن الحركة ستتبنى تدابير عقاب مشابهة للتي طبقتها خلال فترة حكمها الأولى.

، والرجم حتى الموت علناً وبتر الأطراف. ومنذ سيطرة الحركة على السلطة مرة أخرى، الشهر الماضي، يراقب الأفغان وحكومات مختلف دول العالم ما إذا كان المتشددون الإسلاميون سيحكمون بشكل معتدل أكثر هذه المرة، على الرغم من أن هناك مؤشرات ضئيلة على ذلك  حتى الآن.

'ليف طاهور'.. ما طبيعة الطائفة اليهودية التي تطلب اللجوء إلى إيران؟ شاهد.. إقامة أول صلاة بالمسجد الحرام دون تباعد جسدي بعد تخفيف الاحترازات الصحية استووا .. تراصوا.. تغريدة لـإمارة مكة حول عودة الصلاة بالحرم دون تباعد تُثير تفاعلاً بتويتر

م.ع.ح/خ.س (د ب أ، أ ف ب، رويترز)رأسا على عقب.. الحياة في ظل حكم حركة طالبانعالم ذكوري محض.. لا للنساءتظهر الصور والمقاطع المصورة نشاطا صاخبا في الشوارع الأفغانية كما هو الحال في هذا المطعم بمدينة هرات غرب البلاد حيث تم الترحيب بعودة رواد المطعم من جديد. بيد أن اللافت أن الأمر اختلف كثيرا عن ما كان عليه قبل سيطرة طالبان إذ اقتصر الزبائن فقط على الرجال الذين اضطروا إلى ارتداء الأزياء التقليدية مثل"الكورتا" وهي سترة طويلة بطول الركبة. وغابت النساء عن المشهد داخل المطعم بل وفي أرجاء المدن الأفغانية.

رأسا على عقب.. الحياة في ظل حكم حركة طالبانفصل الذكور عن الإناثبهذه الستارة، تم فصل الطلاب الذكور عن الطالبات الإناث داخل هذه الجامعة الخاصة في العاصمة كابول. وعقب سيطرة طالبان على البلاد، أصبح الفصل بين الجنسين إلزاميا في هذه الجامعة ويتوقع أن يمتد الأمر إلى مواقع أخرى. وفي ذلك، قال وزير التعليم العالي في حكومة طالبان عبد الباقي حقاني إن"التعليم المختلط يتعارض مع مبادئ الإسلام والقيم والعادات والتقاليد الأفغانية". headtopics.com

رأسا على عقب.. الحياة في ظل حكم حركة طالبانالأفغانيات وفقدان الحريةأفغانيات في طريقهن إلى أحد مساجد هرات. وبالنظر إلى الملابس، يبدو أن حرية المرأة الأفغانية التي كسبتها بشق الأنفس خلال العشرين عاما الماضية باتت الآن في مهب الريح. فقد حظرت طالبان ممارسة الأفغانيات للرياضة وهو ما أشار إليه أحمد الله واسيك - نائب رئيس اللجنة الثقافية لحكومة طالبان- بقوله إن"لن يسمح للنساء في أفغانستان بلعب الكريكيت والألعاب الرياضية الأخرى التي يمكن أن تظهر فيها أجسادهن".

رأسا على عقب.. الحياة في ظل حكم حركة طالباننقاط تفتيش في عموم البلادانتشرت نقاط التفتيش الأمنية في عموم البلاد حيث يتمركز مقاتلو طالبان وباتت القاسم المشترك في شوارع أفغانستان. ورغم محاولات عناصر طالبان المدججين بالسلاح في ترهيب الأفغان، إلا أن السكان يسعون إلى التأقلم مع التغيرات الكبيرة التي طرأت على البلاد وأبرزها أن الملابس الغربية باتت نادرة جدا وأصبحت مشاهد الجنود المدججين بالسلاح الأكثر شيوعا.

رأسا على عقب.. الحياة في ظل حكم حركة طالبانفي انتظار العملينتظر العمال في أفغانستان كثيرا على قارعة الطرق للحصول على عمل وكسب قوت يومهم. وقبل سيطرة طالبان، كانت أفغانستان تعاني من وضع اقتصادي مترد. وبعد سيطرة الحركة بات الاقتصاد الأفغاني على شفا الانهيار مع ارتفاع معدلات البطالة بشكل حاد. ويبلغ معدل الفقر في الوقت الحالي 72 بالمائة فيما يتوقع أن يصل إلى 98 بالمائة.

رأسا على عقب.. الحياة في ظل حكم حركة طالباناستمرار نضال الأفغانيات رغم قمع طالبانورغم تعرض أفغانيات للقمع على يد طالبان، إلا أن العديد منهن يواصلن النضال للمطالبة بحقوق المرأة في التعليم والعمل والمساواة. وقد حذر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من رد عنيف متزايد من قبل طالبان لقمع الاحتجاجات السلمية، مضيفا أن عناصر طالبان استخدموا الذخيرة الحية والهراوات والسياط لقمع المتظاهرين ما أسفر عن مقتل 4 متظاهرين فيما تم الاعتداء على الكثيرين منهم. headtopics.com

الحوثيون: دعوة واشنطن لفتح ممرات آمنة للمقاتلين يدل على ارتباطها بالقاعدة و'داعش' أمريكا تطالب الحوثيين بوقف هجوم مأرب والسماح بوصول المساعدات حكومة تبون تهاجم باريس وماكرون يدين 'الجرائم'.. تعرف على مذبحة السين ضد الجزائريين عام 1961

رأسا على عقب.. الحياة في ظل حكم حركة طالبانمؤيدو طالبانتقول هؤلاء الأفغانيات إنهن سعداء بعودة حكم طالبان إذ قمن بمسيرات في شوارع البلاد للتعبير عن الرضا التام بطريقة إدارة الحركة لأفغانستان. واللافت أن عناصر أمنية رسمية كانت ترافق هؤلاء الأفغانيات اللاتي اعتبرن أن من هرب من البلاد لا يمثلن المرأة الأفغانية وأكدن أن طريقة طالبان في تطبيق الشريعة الإسلامية لا تعرض حياتهن للخطر.

رأسا على عقب.. الحياة في ظل حكم حركة طالبانتحيز لمسيرات مؤيدة لطالبانوقد تم دعوة الصحافيين لتغطية المظاهرات المؤيدة لطالبان في تناقض تام مع الاحتجاجات المناوئة للحركة إذ تم ترهيب الصحافيين الذين يقومون بتغطية هذه الاحتجاجات وتم الاعتداء على العديد منهم. كل هذه الصور تدل على أن مظاهر الحياة قد تغيرت تماما في أفغانستان خاصة للنساء. كلوديا دن سونيا أنجليكا دين/ م.ع

اقرأ أكثر: DW عربية »

المرور: بدءًا من غدٍ.. إغلاق تقاطع أبو بكر الصديق مع الدائري الجنوبي بعنيزة لتنفيذ كوبري (فيديو)

المرور: بدءًا من غدٍ.. إغلاق تقاطع أبو بكر الصديق مع الدائري الجنوبي بعنيزة لتنفيذ كوبري (فيديو)

الموضوع طبيعي مثل هذه الاحكام يجب ان تطبق في كل دول العالم ....وان شاء الله بنشوف حكام العبيد واعوانهم معلقين في الساحات العامة ...ان نصر الله قريب ..استمروا نصركم الله يبدو ان مراسلكم لم يرى الاعدامات لسكان عرب الاحواز على الاعمده و على اعمده الونشات .بدون محاكمه او باعترفات اخذت تحت التعذيب .يبدو ان الغرب الصليبي اعمى لا يرى الحق حتى عز الظهر .متخذ من المثل الذي يقول عدو عدوي صديقي . ومن اعداء من الاسلام لكم .

هل شاهدتم تهجير الالاف من مسليمي سيام في الهند وطردهم من بيوتهم .ومن رفض قاموا بقتلته بالعصى ثم قاموا بالقفز على جثتهم .ام عينكم الصليبيه لا ترى ذلك . بامريكا ما معمول حتى الان اقامه عمليه الاعدام ( الحد الشرعي) بوجود مجموعه من السكان واهله الضحيه .يبدو ان مراسلكم شيعي المعتقد طبعا إلمانيا معروفة بالارهاب لهذا تتعاطف مع المجرمين المغتصبين ....

عندما تقصف الطائرات الأمريكية والغربية بالقنابل والصواريخ المدنيين الأفغان بمن فيهم الأطفال وتحيلهم جثثاً متفحمة فهذا ليس وحشية ولا إرهاباً ولا تطرفاً ، وعندما تعاقب طالبان المجرمين والخاطفين على إجرامهم وترويعهم للمدنيين فطالبان متطرفين ومتشددين ومنتهكين لحقوق الإنسان . يعني قتل اليهود لآلاف الفلسطينين ليس بإرهاب ومعاقبة مجرمين مختطفين إرهاب .... سياستكم ستصنع وحش سيهلك الجميع

لأ حول ولاقوة الابالله العلي العظيم، وعادت حليمه لعادتها القديمه ،طالبان لن تغير اسلوبها في الحكم 🤔 هكذا هو الشرع الإسلامي أمام الناس حتي يكون عبره وعظه شريعة طالبان اللعنة عليهم وعلى كل من يساندهم واللعنة على أمريكا وروسيا

'لا تسامح مع إيذاء شعبنا'.. طالبان تعلق جثث 4 خاطفين في ساحات عامةعرضت طالبان جثث أربعة خاطفين، بعد قتلهم في مواجهة مع الشرطة، لإعطاء درس مفاده أنه 'لن يتم التسامح مع عمليات الخطف'. التمثيل بالجثث ليس من الاسلام بشيئ و لا من الانسانية بشيئ ، هذه الأفعال الوحشية لا تكب سوى في مصلحة من يريد تجييش الرأي العام ضدهم . بعدين وين التمثيل بالجثث؟ هل قرأت تفاصيل الخبر؟؟ تم تعليق الجثث بعد الاشتباك مع الشرطة وقتل الخاطفين ليكونوا عبرة لغيرهم. لا أعتقد أن هذا من الدين الإسلامي

موضة - أسبوع الموضة في ميلانو : عودة إلى طبعات النمر في الأزياء ومعاطف ضخمة في عرض فنديتتناول فقرة موضة هذا الأسبوع أبرز عروض الأزياء في أسبوع الموضة في ميلانو. علامة أرماني تحتفل بمرور 40 عاما على تأسيسها، وروبيرتو كافالي يقدم مجموعة مليئة بطبعات الحيوانات كالنمور والفهود التي ستكون ر…

طالبان: نحن في غنى عن 'غني' لكننا نريد الأموالقال ذبيح الله مجاهد، نائب وزير الثقافة والإعلام في الحكومة الأفغانية المؤقتة، إن الحكومة لا تطالب بتسليم الرئيس الهارب أشرف غني الذي فر من البلاد بعد سيطرة الحركة على كابل. ☝😎🚨 طالبان تستجدي اموالها المصادرة لدى امريكا هل المنتصر يستجدي أمواله من المهزوم ؟

داعش خرسان يرفع وتيرة هجماته ضد طالبان في جلال أبادشهدت مدينة جلال أباد الواقعة شرق أفغانستان ارتفاعا بوتيرة الهجمات التي ينفذها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام في أفغانستان والذي يعرف باسم "داعش خرسان" ضد حركة طالبان المسيطرة في البلاد. معقب مرور جوزات (خدمات الاكترونية بسعر منافس) التواصل وتساب او اتصال (:0540023212:) تعقيب المدينه حايل حايل المدينه_المنوره الرياض داعش شيعي ؟ داعش اوباش برابرة

عمران خان: طالبان يمكن أن تكون شريكاً لواشنطن في إرساء السلامعمران_خان: طالبان يمكن أن تكون شريكاً لواشنطن في إرساء السلام في مقابلة مع مجلة 'نيوزويك' الأمريكية توقع انفجار ( ميناء بيروت ) .. فحدث الانفجار توقع اغتيال ( قاسم سليماني) .. فحدث الاغتيال وحدد المكان بدقة في ( مطار بغداد ) فكان كما قال .! ( شاهد التفسير الحقيقي لهذه الأمور الغامضة ) يدعوها الى التبعية التي هو فيها ... قوة أميركا بكثرة عملائها الذين يعملون لصالحها

وسائل إعلام أفغانية: قتلى وجرحى بتفجير استهدف رتلا لـ'طالبان' في جلال آبادأفادت وسائل إعلام أفغانية بسقوط قتلى وجرحى بينهم عناصر في حركة ' طالبان '، جراء انفجار دوى اليوم السبت في مركز ولاية ننكرهار، مدينة جلال آباد.