عيد_الحب, Valentinesday 2020, عيد الحب, السلفيين, ازمه السلفيين, فتوى, ابو اسحاق الحوينى, ياسر برهامى, محمد حسين يعقوب

عيد_الحب, Valentinesday 2020

شيوخ التحريم.. أبرز 5 فتاوى شاذة للسلفيين عن عيد الحب - اليوم السابع

#اليوم_السابع | شيوخ التحريم .. أبرز 5 فتاوى شاذة للسلفيين عن #عيد_الحب #ValentinesDay2020

14.2.2020

اليوم_السابع | شيوخ التحريم .. أبرز 5 فتاوى شاذة للسلفيين عن عيد_الحب ValentinesDay2020

يصر التيار السلفى على تحريم المناسبات التى يحتفل بها المصريين وعلى رأسها عيد الحب ، هذا العيد الذى يحرص الكثير من المصريين على الاحتفال به خاصة المرتبطين وإرسال الهدايا لأنفسهم.

شيوخ التحريم.. أبرز 5 فتاوى شاذة للسلفيين عن عيد الحب الجمعة، 14 فبراير 2020 11:36 ص شيوخ التحريم مشاركة اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء يصر التيار السلفى، على تحريم المناسبات التى يحتفل بها المصريون، وعلى رأسها عيد الحب، هذا العيد الذى يحرص المصريون على الاحتفال به وإرسال الهدايا لأنفسهم، إلا أن شيوخ التيار السلفى يخرجون ليحرمون الاحتفال بتلك المناسبة، ويعتبرونها بدعة وضلالة وليست من الإسلام. وحجة السلفيين فى تحريم الاحتفال بالعيد، بأن المسلمين لديهم عيدين فقط، وهما عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى، وهو ما يتناقض مع فتوى دار الإفتاء المصرية التى أكدت أن الاحتفال بعيد الحب يجوز، ولا مانع فى الشرع يحرم الاحتفال به مثله كباقي المناسبات الاجتماعية التى يختارها الأشخاص للاحتفال بشىء معين. ويستعرض اليوم السابع أبرز 5 فتاوى شاذة للسلفيين عن عيد الحب، كالتالى: - سامح عبد الحميد، الداعية السلفى، أفتى بأن عيد الحب يُشجع على الفسق والفجور، بالإضافة إلى أنه وسيلة للمنكرات، حيث قال فى فتواه إن عيد الحب يعد عيد بدعة لا أساس له فى الشريعة، ويدعو إلى اشتغال القلب بمثل هذه الأمور التافهة المخالفة لهدى السلف الصالح رضى الله عنهم، مضيفًا: "فعيد الحب عيد رومانى جاهلى، وارتبط العيد بالقس المعروف باسم فالنتاين، ولا زال هذا العيد يحتفل به الكفار ويشيعون فيه الفاحشة والمنكر، ويترتب على الاحتفال بهذا العيد مفاسد كثيرة مثل الاختلاط المحرم بين الفتيان والفتيات، وتبادل أحاديث العشق والفسق، وهو وسيلة لمنكرات وفواحش أشنع وأخطر". - محمد حسين يعقوب، الداعية السلفى أفتى بأن الاحتفال بعيد الحب أساسه إحياء لرجل غير مسلم، ومن احتفل به فهو يتشبه بقومه، ومن تشبه بقوم فهو منهم، مصداقا للحديث الشريف، قائلا: إن الأمر يمثل مسألة عقيدة، والعقيدة لا تراجع فيها، والاحتفال بعيد الحب وغيره من الأعياد المبتدعة، هو حرام شرعا، والاحتفال به أمر خطير جدا. - ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية حرم الاحتفال بعيد الحب، حيث قال فى فتوى سابقة له، إن الاحتفال به بدعة ومن أخبث ما يمكن أن يخترع، حيث إن مسألة التهادى فى هذا اليوم من المحرمات والمنكرات العظيمة. - أبو إسحاق الحويني، حرم الاحتفال بعيد الحب، حيث أفتى بأن عيد الحب ليس بعيد للمسلمين، وإنما هو عيد الكفار، ولا يجوز التشبه بالكفار في أي صفة من الصفات، قائلا: "أنا أول مرة أسمع عن هذا العيد، ولا يوجد أحمر من هذا اليوم، أيفعل هذا رجل مليء قلبه بمحبة الله، وقال رسول الله، جعل الذل والصغار على كل من خالف أمري، ومن تشبه بقوم فهو منهم، فالملايين المهدرة في الدباديب والمكالمات التليفونية، نحن ننفق أكثر من 12 مليار جنيه مكالمات، فأولى بها عمل مصانع وشركات، وأنا أقولها في فتوى شرعية يحرم على المسلم أن يشارك أحد من غير المسلمين في أي عيد من الأعياد". - مصطفى العدوى الداعية السلفى حرم عيد الحب، حيث قال في فتواه: إن عيد الحب بدعة وضلالة وإحياء للشر والفساد، مناديا في فتوى له بأن الأعياد المشروعة للمسلمين عيدين فقط، هما عيدا الأضحى والفطر فقط، مؤكدا أن "عيد الحب" محدثة ومن الممارسات الكافرة التي دخلت على المسلمين، كما زعم أن عيد الحب يزيد الفسق والفساد ويحمل تشبها بالكفار وإحياءً لشعائرهم ومن تشبه بقوم فهو منهم مطالبا المسلمين بعدم الترويج للفاحشة والفسق. اقرأ أكثر: اليوم السابع

مصطفى يونس يطالب عبر 'سوبر كورة' بشطب شيكابالا - اليوم السابع



محمد رمضان يفجر مفاجأة: معايا فيديو يودى الطيار السجن ومردتش أنشره - اليوم السابع

فيديو.. محمد رمضان عن ظهوره عارياً أثناء الغناء: 'ده فن بيطلب ملابس لكل أغنية' - اليوم السابع



مرتضى منصور: سأشتكى رئيس لجنة الانضباط فى وزارة العدل ولن أخوض مباراة القمة - اليوم السابع

محمد رمضان عن صوره بجوار سياراته الفارهة: 'اللى بيضايق حقود وغلاوى' - اليوم السابع



محمد رمضان لـ الإبراشى: عادل إمام أستاذنا والمشى على خطاه شرف عظيم - اليوم السابع

محمد رمضان عن فيديو باسم سمرة: 'ماكنش فى وعيه' - اليوم السابع



ربنا ينتقم منكم ياشيوخ الفتنة أبناء البنا الإرهابي الأمور العلمية تُناقش بين أهل العلم الثقات ، فيجب على العوام الجُهال أن يجتنبوها لأن الأمور العلمية لو تناولها الجُهال لحدث تخبط وضلوا وأضلوا. هيا مش شاذه ولا حاجه دى الحقيقه إللى لو صدقتوها وعملتوا بيها يمكن تنضفو شويه الى متى نظل نشوه صوره العلماء ؟ الظاهره الجديده هذه الايام هى تشويه صوره العلماء الحقيقيون اى ظلم هذا يا ساده ؟ تشويه صورهم وقبلها التشكيك ف صحه الامام البخارى وغيرهم وغيرهم هؤلاء العلماء وغيرهم الكثير الحقيقيون ثوابت هذه الامه تحطيم هذه الثوابت هو ضياع لها اتقوووووا الله

جزاهم الله عنا خيرا وسدد خطاهم علمائنا الأفاضل الذين يعملوا لله ولا خافون لومه لآم هذا مقال ظاهره حسن وباطنه سم قاتل ... ولا أدرى من هو الخبيث الذى نشره .. فكان ينطبق عليه المثل (ما شتمك إلا من بلغك) لعن الله الخبث والخبثاء دواعش شاذه ديه تبقى...........!!!!!!!! ؟؟؟؟؟ +() - & $':/ هي دي حمله علي الاسلام ولا انا بيتهيئلي حسبنا الله ونعم الوكيل مهما عملتو لن تغيرو شعره لأن الإسلام محفوظ ليوم الدين بكم وبدونكم

هي وقفةعيدالحب امتي عايزين فيه اجازة الشاذه دي امك

مرتضي منصور يرد على أحمد عيد بعد هجومه على الأهليرفض مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، الإساءة إلى النادي الأهلي نهائيًا...

يا جريده الخنازير يا ولاد الوسخه من أمتي بنحتفل بالأعياد اله الكفار اللي له عقل بيفكر لا يسمع كلام شيخ ولا غيره لان الحلال بؤن والحرام بين مشايخ السلفية حافظو على البلد في الوقت اللي كنتو فيه بتعرصو للإخوان ما تنسوش نفسكم صحيفه وسخه ومعرصه بتهاجمو الدين يا كفره الله يحرقكم ياارب وتكونو عبره لغيركم ياصحيفه شاذه ومنافقه يا كلاب الدين والفتوي وقول. الحق. مش عاعجبكم ياكلاب الصاهينه اتفوو عليكو

العرب خونه...حتى لدينهم خونه مش جديد عليكم طول عمركم بتحبوا تركبوا التريند يا جريدة وسخة من غيرهم هما عيدين يا معرصين اضحي ورمضان انتوا صفحه بتشجع يسرى والهام شاهين وشوية الراقصين جزاك الله خيرا عنا يا شيخ ابو اسحاق

نبيل الحلفاوي يُعلق على استقبال المصريين في قطر للاعبي نادي الزمالكنبيل الحلفاوي يُعلق على استقبال المصريين في قطر للاعبي نادي الزمالك التفاصيل:

والله إنت صفحه بنت متناكه و خالد_صلاح_شرموط ايش دخل السلفية و المشايخ يا ابناء فيفي عبده انت يا ادمن الي شاذ والله هخخه انتو ما شفتوش اصين حصل فيها ايه لاما حربت الاسلام اتعضو ان الله يمهل ولا يهمل الشاذ هو الادمن اللي ندل الخبر دة They symbolize darkness, backwardness, and obscurantism - repulsive and nauseating.

يا جريدة معرصين ربنا ينتقم منهم اللي تاجروا في الدين و خربوا الدنيا اللي ربنا خلقها جميله و جعلوها لهم فقط يستمتعوا بيها هم فقط يا صفحه بت متناكه عايزين الخراب انهم لايجدو شيئا ناس فارغه من الداخل حلو عننا انتم اعداء الاسلام والمسلمين منافقين كاذبون

برلماني: تشغيل المصانع المغلقة يشجع المصريين على شراء المنتجات المحليةأشاد حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بجهود الدولة في الفترة الأخيرة التي تجلت في إعلان البنك المركزي

اخوان سلفيين اوسخ من بعض أين الشذوذ أيها اليوم الكاذب عَنْ أَنَسٍ قال قَدِمَ رسول الله صلى الله وَسَلَّمَ المدينة ولهم فِيهِمَا يومان فَقَالَ مَا هَذَانِ اليومان قَالُوا كُنَّا نَلْعَبُ فيهما فِي الجاهلية فقال رسول الله 'إِنَّ الله قَدْ ابدلكم بهما خير منهما يوم الأضحى ويوم الفطر' جريده تافهه جدا شرزمة العصر

شكل عيد الحب العيد الثالث للمسلمين واحنا منعرفش(للمسلمين عيدين فقط عيد الفطر المبارك وعيد الاضحى المبارك وبس)ومش عارف اية الحملة اللى فى مصر الايام دى بتواجة الازهر والمشايخ السلفين. والله الواحد بيتمسك اكتر واكتر فى الدين. وحسبى الله ونعم الوكيل فيكم لا تسمحوا لمن سلبوا عقولكم ان يعودوا في ثياب المتسامحين؟

ياعم ارحم ميتين ابونا لو انت شايف اي حاجه حلال اعملها يعني لو الفلانتين حلال ابقي خلي اختك تروح تشتري هديه لصاحبها ويخرجوا وانت استناها ف البيت زي قفص جوافه. من لا يحتكم لمصادر الدين فلن ينفع معه أي دليل. القرآن يخاطب أولو الألباب، الذين يفقهون، ويعلمون ويتعظون، أما غيرهم فيزيدهم طغيانا وفسوقا وظلالا لأنهم لا ينتفعون به، بل لا يفهمونه. بضلالهم يجعل الله عليهم غشاوة، على قلوبهم واسناعهم وابصارهم. نعوذ بالله من ذلك.

فتاوى شاذة للسلفيين ممكن أدمن الصفحة يعلمنا ويقول اصل الاحتفال بالفلانتين مش عيد الحب بتاع مصطفى وعلي امين ايه عيد الحب يعني مفيش حاجه اسمه عيد حب. صاحب الخبر شخص مبيفهمش محسس الناس ان عيد الحب عباده كتك خيبه انت ولي خلفوك شويت بقر عَنْ أَنَسٍ رضي الله عنه قَالَ قَدِمَ رسول الله صلى الله وَسَلَّمَ المدينة ولهم فِيهِمَا يومان فَقَالَ مَا هَذَانِ اليومان قَالُوا كُنَّا نَلْعَبُ فيهما فِي الجاهلية فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وسلم إِنَّ الله قَدْ ابدلكم بهما خير منهت يوم الأضحى ويوم الفطر سنن أبي داود

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على قرار لتقييد قدرة ترامب على شن حرب على إيرانوافق مجلس الشيوخ الأمريكي على قرار لتقييد قدرة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على شن حرب على إيران.

يا مسلمين في آيه في القرآن اللي انتو مؤمنين بيه بتقول 'ولا متخذات اخدان' والاخدان معناها الاصحاب يبقي احنا بنضحك علي مين علي اسرائيل ولا اوروبا ولا امريكا ولا علي نفسنا في رأيي لو الصحيفة دي اصرت علي نشر اخبار تخرج الواحد من الملة يبقي الغاء المتابعة هي رد الفعل الرادع للصفحة السلفين اشد خطر عن الاخوان والاتنين انيل من بعض

هؤلاء شيوخ الفتنة والضلال انا لسا جديد هنا ،هي الصحيفة دي علطول كدا ؟!! الفتاوي دي مش شاذة بل انتم الشواذ عموماً نشكركم لنشر الفتاوي المحترمة وتوعية المسلمين اسأل حبيبتكم السعودية فتاويهم اية عن عيد الحب ؟! ميتين ام دي صحيفة أنا مستغرب من أسلوب الصحفي اللي كاتب التقرير هو دينا قالك ماحبش !؟ إنما القدوه بالغرب و الجهل بالشيئ هو اللي قرف

لايوجد شيئ اسمة عيد الحب الله ينعل دة موقع بلاش رد الشيوخ .. خلي يوسف وهبي الممثل يرد عليكم وعلي دار الافتاء ..ويكلمكم عن التشبه بالغرب وتقليده .. ولّا يوسف وهبي هو كمان سلفي ومتطرف ..؟ انتم اللي تحللتم من قيم المجتمع وعاداته وتقاليده ..بعد تحللكم من دينه .. عيد_الحب الفالنتين انتم لاتعرفون الحب لكي تحللوا او تحرموا اعيادة

في عيد الحب| مصر للطيران تمنح عملائها تخفيض 50% على التذكرة الثانية للرحلات الدوليةفي عيد الحب | مصر_للطيران تمنح عملائها تخفيض 50% على التذكرة الثانية للرحلات الدولية

طب حرام حرام حرام 😂 مش عارف انتو شغالين دماغو ليه بكسم العيد ده ولا عيدنا ولا ليه لازمه ولا يهمنا في اي حاجه صحيفة العار خذلكم الله

أول تعليق من أصالة على حفل عيد الحبأول تعليق من أصالة على حفل عيد_الحب مصراوي فن نجوم مشاهير masrawy Egypt



رئيسة التليفزيون: محمد رمضان ممثل شاب واستضافته دعماً للفن ومعالجة الأخطاء - اليوم السابع

محمد رمضان لـ'وائل الإبراشي': 'من دعوا للمقاطعة نقطة فى بحر جمهورى'.. فيديو - اليوم السابع

مجدى يعقوب: مركز القلب لمعالجة الناس مجانا دون تمييز بسبب اللون أو الدين - اليوم السابع

براءة علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب بالبورصة

ايقاف كهربا لنهاية الموسم وشيكا 8 مباريات رسميا - اليوم السابع

'جلسة عتاب 'بين كبار الأهلي وكهربا بعد خسارة السوبر المحلي - اليوم السابع

حكومة السراج تطلب أمريكا بإقامة قاعدة عسكرية في ليبيا - اليوم السابع

اكتب تعليق

Thank you for your comment.
Please try again later.

أحدث الأخبار

أخبار

14 فبراير 2020, الجمعة أخبار

الاخبار السابقة

صور.. الدباديب والإكسسوارات أشهر هدايا عيد الحب فى القليوبية - اليوم السابع

الخبر التالي

شاهد.. فلبينى يبتكر بوكية ورد للحماية من فيروس كورونا والاحتفال بعيد الحب - اليوم السابع
مصطفى يونس يطالب عبر 'سوبر كورة' بشطب شيكابالا - اليوم السابع محمد رمضان يفجر مفاجأة: معايا فيديو يودى الطيار السجن ومردتش أنشره - اليوم السابع فيديو.. محمد رمضان عن ظهوره عارياً أثناء الغناء: 'ده فن بيطلب ملابس لكل أغنية' - اليوم السابع مرتضى منصور: سأشتكى رئيس لجنة الانضباط فى وزارة العدل ولن أخوض مباراة القمة - اليوم السابع محمد رمضان عن صوره بجوار سياراته الفارهة: 'اللى بيضايق حقود وغلاوى' - اليوم السابع محمد رمضان لـ الإبراشى: عادل إمام أستاذنا والمشى على خطاه شرف عظيم - اليوم السابع محمد رمضان عن فيديو باسم سمرة: 'ماكنش فى وعيه' - اليوم السابع القائمة الكاملة لعقوبات اتحاد الكرة ضد الأهلى والزمالك بعد أحداث السوبر عاجل.. تركي آل الشيخ يهدد بالمحكمة الدولية بسبب إيقاف كهربا التوصل لهوية سيدة فيديو الحمام وخادمتها وراء تصويرها - اليوم السابع خاص.. مجلس الأهلي يطالب الخطيب بالانسحاب من الدوري محمد رمضان ردًا على البرنس: 'أتعرض لحملات تشويه وناقص الأسفلت يشتكى أنى بمشى عليه' - اليوم السابع
رئيسة التليفزيون: محمد رمضان ممثل شاب واستضافته دعماً للفن ومعالجة الأخطاء - اليوم السابع محمد رمضان لـ'وائل الإبراشي': 'من دعوا للمقاطعة نقطة فى بحر جمهورى'.. فيديو - اليوم السابع مجدى يعقوب: مركز القلب لمعالجة الناس مجانا دون تمييز بسبب اللون أو الدين - اليوم السابع براءة علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب بالبورصة ايقاف كهربا لنهاية الموسم وشيكا 8 مباريات رسميا - اليوم السابع 'جلسة عتاب 'بين كبار الأهلي وكهربا بعد خسارة السوبر المحلي - اليوم السابع حكومة السراج تطلب أمريكا بإقامة قاعدة عسكرية في ليبيا - اليوم السابع سيدة عجوز تبكى لدخول الحمام وفتاة ترفض توسلاتها.. فيديو - اليوم السابع مؤسسة مجدي يعقوب: سندرب أطباء أمريكان.. ونجري 12 ألف جراحة في العام - اليوم السابع الانضباط تستعد لإصدار عقوبات السوبر بعد الانتهاء من الإطلاع على الفيديوهات - اليوم السابع غادة والى تؤدى اليمين لتولى منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة - اليوم السابع مرتضى منصور: لعب القمة يوم الاثنين جنون.. والأهلى يفوز دائما بالحكام المصريين - اليوم السابع